الأخبار

توازن تحتفل بالعيد الوطني الحادي والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة
 
09-01-2011
 

بدأ برنامج التوازن الاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة «أوفست»، في إعادة صياغة أولويات العمل بالبرنامج، بما يواكب التطورات العالمية العاملة في قطاع الصناعات الدفاعية، ويسير وفق الرؤية الاقتصادية للدولة، الرامية إلى تنويع مصادر الدخل، وتوفير فرص عمل جديدة أمام مواطني الدولة. 

وقال مطر علي الرميثي، المدير التنفيذي لوحدة «الأوفست» في برنامج التوازن الاقتصادي، إن البرنامج بدأ بالفعل تنفيذ خطة للتحول من الإشراف على المشاريع الصناعية الاستراتيجية المقامة في الدولة بين شريكين محلي وأجنبي بشكل عام، إلى الإشراف على المشاريع الصناعية ذات الطابع الدفاعي، متوقعاً أن ينتهي البرنامج من عملية تحويل العقود القائمة طبقاً للشروط الجديدة لبرنامج «الأوفست» خلال العام 2012، حيث وضع البرنامج مهلة زمنية أمام الشركات الدفاعية لتحويل التزاماتها إلى البرنامج الجديد.

وأكد أن برنامج «أوفست» في الإمارات نجح في ترسيخ المفاهيم التي يتبناها النظام العالمي للبرنامج، وفي مقدمتها العمل على التنويع الاقتصادي، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ونقل التكنولوجيا المتقدمة، ودعم التجارة العادلة، والتعاون الدولي بين مختلف بلدان العالم، مشيراً إلى الدعم المتواصل الذي تقدمه القيادة الرشيدة لعمل البرنامج، ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، «حفظه الله»، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقال الرميثي في حوار خاص لـ«الرؤية الاقتصادية»، إن خطة تطوير وتحديث برنامج «الأوفست» تتضمن المساهمة في رأسمال المشاريع الاستثمارية الاستراتيجية المتخصصة في إنتاج المعدات الدفاعية، لتعويض النفقات الدفاعية في الاقتصاد المحلي، منوهاً بأن استقطاب المعرفة والتكنولوجيا المتقدمة للمشاريع المقامة عبر شروط «الأوفست»، أصبح على رأس أولويات البرنامج في مراحله الجديدة، لافتاً إلى أن استراتيجية البرنامج في دعم الأمن القومي وحساسية عمله الوطني، رفعت من نسبة التوطين في وحدة «الأوفست» التابعة للبرنامج إلى 95 بالمئة.

منتجاتنا

ظلت عجلة العمل في مجال الذخائر تتسارع في بركان خلال السنوات الماضية. وقد قطعنا عهدًا على أنفسنا بأن نقوم، وبما نتمتع به من إمكانيات هائلة، بتقديم حلول مميزة ودائمة لعملائنا. وتتمثل منتجاتنا حاليًا في

الأخبار


  • حقوق النشر 2014 بركان ميونشنز سيستمز. جميع الحقوق محفوظة©